من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Acharavadee Wongsakon هو مدرس البوذية العلمانية التايلاندية ورجل الأعمال السابق الذي يعلم شكلا من أشكال التأمل فيباسانا يسمى تكو فيباسانا التأمل. وهي تعلم هذه الطريقة للأشخاص العاديين والرهبان البوذيين في مختلف مراكز تكو فيباسانا في جميع أنحاء تايلاند. وهي مؤسس منظمة «معرفة بوذا»، التي تقوم بحملات ضد الاستخدامات غير المحترمة لصور بوذا والانخفاض العام للأخلاق في المجتمع. وقد أيد المكتب الوطني للبوذية أشارفادي ومؤسسة «معرفة بوذا».

سيرة

ولدت Acharavadee Wongsakon في بانكوك تايلاند 28 سبتمبر 1965، وهي التايلاندية البوذية فيباسانا ماجستير التأمل المعروف لجهودها في حماية البوذية وزيادة الوعي حول تراجع الأخلاق البوذية في تايلاند وعلى الصعيد العالمي. [2] يعتقد Acharavdee أن رفع الأخلاق العالمية، يمكن تؤدي إلى وقف العديد من أصعب مشاكل العالم. Acharavadee هي سيدة أعمال حائزة على جائزة ومجتمعية تايلاندية. تأسست أكارافادي ونغساكون، نفسها وشركتها كلاعب رئيسي في مجال تصميم المجوهرات الماسية الآسيوية، حيث قامت بتطوير علامتها التجارية سانت تروبيز دايموند خارج بانكوك تايلاند. واتخذت السيدة أكارافادي ممارسة الوساطة للمساعدة في التغلب على الضغوط الناجمة عن الحياة التجارية والمشاهير. Vipassana ممارسة التأمل تؤدي Acharavadee إلى إعادة تقييم حياتها وأولوياتها وانسحبت في نهاية المطاف نفسها من المرحلة الاجتماعية وعالم الأعمال. [3]

باعت أكارافادي شركتها، مستخدمة المال لفتح مدرسة الحياة، مدرسة للأطفال، حيث أصبحت معلمة داما، وتعليم الأطفال مجانا. و أنشأ السيد أخارافادي منظمة بوذا المعرفة, وهي منظمة لا تستهدف الربح. تعمل أكارافادي ونغساكون، من خلال منظمة معرفة بوذا، على حماية استخدام صورة بوذا في جميع أنحاء العالم. «الاحترام هو الحس السليم» هو شعار المنظمة، التي تعتبر بوذا والد الدين البوذي. [4] السيدة أكارافادي، خلال زيارتها لحانة بوذا في باريس عام 2006، شهدت عدم احترام صورة بوذا في ملهى ليلي شعبي، مما دفعها إلى إنشاء «بوذا معرفة» منظمة (KBO) لزيادة الوعي العالمي بأن بوذا هو والد الدين البوذي وصورة بوذا لا ينبغي أن تعامل على أنها الديكور أو استخدامها لتعزيز بيع الكحول. [5] وقد تعاونت بعض الشركات معرفة بوذا مع لوقف إساءة استخدام الصور بوذا كما الديكور هي؛ لويس فويتون وديزني بيكتشرز. [6] حملات أخرى تروج لها Acharavadee ومنظمة معرفة بوذا هو لتوعية مشكلة تغير المناخ المتسارع، الناجمة عن الإفراط في استخدام التخزين السحابي على الصعيد العالمي، تغذيها صور سيلفي والزيادة الأسية في تخزين البيانات السحابية على منصات مثل إينستاجرام والفيسبوك. وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2025 لاستخدام 1/5ال استهلاك الكهرباء العالمي من التخزين السحابي سوف تصل إلى 20٪ من إجمالي الاستهلاك. [7] [8] يعرف Acharavadee في مملكة تايلاند كصوت على الأخلاق البوذية في المجتمع. وتمثل «تان أجان»، كما يشير إليها طلابها، صوتًا آمويًا بوذيًا للأخلاق في المجتمع التايلندي، وتشجع الناس على دفع نصيبهم العادل من الضرائب لرد الدين إلى البلد الذي يدعم حياة الشعوب ويحافظ على مدونة سلوك عالية. Acharavadee هو مؤلف الأكثر مبيعا في تايلاند وتنشر كتابا باللغتين التايلاندية والإنجليزية عن البوذية والأخلاق البوذية. أبرز الأعمال، «استيقظ من الجنون» و «الأفكار العليا في البوذية». [9]

تهدف حملة KBO لمناخ الأرض في أكارافادي إلى الحد من التخزين العالمي للبيانات الرقمية غير الضرورية التي يتم إنشاؤها يوميا، من قبل المليارات من مستخدمي Instagram والفيسبوك مما أدى إلى تغير المناخ الناجم عن الإنترنت على المدى الذي صاغته Acharvadee لوصف الظواهر العالمية. [10]

الحياة المبكرة

ولدت أكارافادي ونغساكون للسيد تشايونغ والسيدة سوجيت ونغساكون، في 28 سبتمبر 1965 في مقاطعة بانكوك نوي، بانكوك. تتمتع Acharavadee أسلوب الأسرة التايلاندية التنشئة بسيطة في مملكة تايلاند بالقرب من ضفاف نهر تشاو فرايا في بانكوك. تعليمها في المدارس العامة التحقت بمدرسة سواننارامويتياكوم و جامعة سريباتوم.

مهنة

في عام 2005، أصبحت أكارافادي ونغساكون مصمماً للمجوهرات حائزاً على جوائز وشخصية تجارية، حيث أنشأت شركة سانت تروبيه للماس في بانكوك، وبيع مجموعة من المجوهرات الراقية المستوحاة من الفخامة والأسلوب الفريد لسانت تروبيه، فرنسا. تسببت مجموعات أكارافادي ونغسكان في إثارة الإحساس في آسيا، مما جعلها وشركتها إلى النجاح بين عشية وضحاها ودفعت أكارافادي إلى الأضواء الاجتماعية. تم إدراج السيدة أكارافادي من قبل مجلة تاتلر التايلاندية لمدة 5 سنوات على التوالي باعتبارها واحدة من 500 من كبار رجال الأعمال في السنة من 2003 إلى 2007.

بسبب مطالب والضغوط من عملها والمشاهير الجديدة وجدت، مارست أكارافادي فيباسانا الوساطة تحت مبدأ التأمل ماستر S.N غوينكا لمدة ست سنوات.

التأمل والبوذية

Acharavadee الفضل Vipassana التأمل مع إيقاظ لها من الجنون ويدرك أن هناك أكثر في الحياة من عملها ووضعها الاجتماعي. في عام 2008 قررت أكارافادي لبيع أعمالها التجارية والانسحاب بهدوء من الحياة الاجتماعية لتكريس حياتها لتعليم البوذية والأخلاق وممارسة التأمل. تخلت أكارافادي عن وضعها الاجتماعي ببيع ملابسها ومجوهراتها المصممة، وتعهدت بأن تعيش حياة عادية بسيطة دون الإدمان على الثروة أو الوضع. واصلت أخارافادي ممارستها التأمل الصارمة وكرّست نفسها لتعزيز البوذية والمساهمة في المجتمع. وبعائدات بيع مشروعها التجاري، اشترت أكارافادي أراض في وسط بانكوك وأنشأت مؤسسة مدرسة الحياة، حيث قامت بتدريس داما للأطفال والمراهقين دون أي رسوم. علّمت الأطفال أهمية الأخلاق والاعتماد دائمًا على تجاربهم الخاصة في الحياة، بدلاً من الحفظ من الكلمات في الكتب المدرسية. [11] أرشدت Acharavadee طلابها بالطريقة الصحيحة للعيش وبوجهة النظر الصحيحة نحو العالم. استحوذت تعاليم أكارافادي في مدرسة الحياة على اهتمام الكثيرين في المجتمع التايلاندي، مما أدى في نهاية المطاف إلى فتح مراكز وساطة في جميع أنحاء تايلاند تهدف إلى تعليم الطلاب البالغين هذه القيم نفسها. [12]

في عام 2011 بدأت أكارافادي ونغساكون لتعليم تقنية تكو فيباسانا للطلاب. بعد تسع سنوات صارمة Vipassana ممارسة التأمل, أنشأت Acharavadee تكو فيباسانا داما المسار. باعت أخارافادي بقية ممتلكاتها الدنيوية واشترت أراض عند سفوح فرا فوثابات نوي في مقاطعة كاينغ كوي بمقاطعة سارابوري في تايلاند حيث أنشأت أول معتكف لها في تكو فيباسانا. Techo Vipassana هو ممارسة التأمل التي تتبع أربع أسس ممارسة الذهن، وذلك باستخدام تقنية إشعال عنصر النار في الجسم لحرق كيليسا (الشوائب العقلية). وتدين أكارافادي الراحل سومدي فرا بوتجارن توه فرومارانغسي (سومديجتو) لتعليمها هذه التقنية خلال إحدى وساطاتها. فرا سومديج توه راهب تايلندي محترم للغاية، معروف بين التايلنديين لطفته وحكمته وقواته الخارقة للطبيعة. تستخدم هذه التقنية التأمل مركزة باستخدام الذهن وعنصر النار في الجسم حرق بعيدا الشوائب العقلية (كيليسا) Acharavadee يعلم هذا الأسلوب كاختصار مباشر يؤدي إلى نهاية دورة ولادة جديدة السكينة Acharavadee Wongsakon كرس تكو فيباسانا تراجع لجوهرة الثلاثي البوذية. Tan Ajan يعلم Techo Vipassana التأمل وDhamma للطلاب المحليين والأجانب لتوفير مجانا لهم الغذاء والإقامة أيضا مجانا. عقدت أول دورة تكو فيباسانا في 25 يناير 2011 وتستمر في عقدها بانتظام.

وبحلول عام 2018، كان المعلم أكارافادي قد قد درس أكثر من 134 دورة دراسية على مدى 7 سنوات لأكثر من 7,000 من ممارسي الوساطة. وقد حضر التايلنديون و الأجانب و الزهدون و الأشخاص العاديون دورات أكارافادي و أكملوا هذه الدورات.

في عام 2014 أنشأت Acharavadee مجلة 5000s، مع فكرة أنه يجب أن يكون هناك مجلة للمظاهرة البوذية الحديثة أن Dhamma ونمط الحياة الحديث يمكن أن تكون مكملة لبعضها البعض. تقدم المجلة الصور أمثلة وتعاليم البوذية الحديثة في مجتمع اليوم. وتهدف المجلة إلى إلهام القراء ليعيشوا حياتهم بشكل مناسب وبالقيم البوذية من أجل تعظيم نوعية حياتهم على جميع المستويات.

2018 أنشأت Acharavadee مركز التأمل آخر «سانغ داما بودي جهانا» في حي هات ياي، مقاطعة سونغكلا. الدكتورة براي باتانو، بعد أن تبرع أحد طلابها الأرض مع مبنى خشبي كبير لاستخدامها كمعتكف للتأمل. يتم توفير دورات التأمل أناباناساتي وتكو فيباسانا للناس في الجزء الجنوبي من تايلاند، كوسيلة لنشر Dhamma الجزء الجنوبي من تايلاند المعروف لصراعها الديني. دورة التأمل الأولى التي عقدت في أكتوبر 2018.

أعمال أخرى

مجلة 5000s هي مجلة ثنائية اللغة (التايلاندية/الإنجليزية) ذات جودة عالية، وضعت للالتايلاندية والإنجليزية الناطقة البوذية وغيرها لإظهار البوذيين تمثيلا لنمط الحياة الحديث الذي يجمع بين القيم الأخلاقية البوذية ودما. وتقدم المجلة من خلال الصور والمقابلات والقصص للقراء رسوما توضيحية لعيش حياتهم مع الأخلاق والإيمان البوذي، في مجتمع تايلاندي حديث سريع الوتيرة.

المنظمات

مؤسسة مدرسة الحياة - أسسها أكارافادي ونغساكون في عام 2006

منظمة بوذا المعرفة (KBO) - أسسها Acharavadee Wongsakon في عام 2010

معتكات تكو فيباسانا أسسها أكارافادي ونغساكون في عام 2011

الكتب المنشورة

التأمل سيد Acharavadee Wongsakon هو أفضل الكتب التايلاندية والدولية مبيعا. وتشمل كتبها نشر العناوين التايلاندية والإنكليزية منذ عام 2005